كيف اتخلص من التوتر واعيش بشكل طبيعي

كيف اتخلص من التوتر واعيش بشكل طبيعي، هل تعاني من التوتر، وتريد ان تكون حياتك بدون توتر، اليك هذه النصائح من تجربه التخلص من التوتر، تجربتي في تخطي التوتر.

كيف اتخلص من التوتر واعيش بشكل طبيعي
كيف اتخلص من التوتر واعيش بشكل طبيعي


كيف اتخلص من التوتر واعيش بشكل طبيعي

كيف اتخلص من التوتر واعيش بشكل طبيعي، اليك هذه القصه في البدايه عن التوتر وماذا تفعل في الانسان.

عانيت من التوتر في التفكير في اتخاذ القرار صعوبه في الحياه وفي تعاملي مع المحيطين به.

وفي النهايه لم اجد حلا الا تناول المسكنات من اجل ان ارتاح من التوتر .

عند الذهاب الى السوق اتوتر، في علاقتي مع ابنائي، في كل شيء.

الى ان جاء يوم وذهبت الى الصيدليه، وقمت بشراء فيتامين دال، ولم اكن اعلم ان فيتامين دال يؤثر على الاعصاب وعلى التوتر وعلى ألم الاسنان وعلى صداع الراس وعلى التركيز.

تجربتي في التخلص من التوتر

تكمن تجربتي في التخلص من التوتر لعده اسباب اهمها انني لم اقم بمراجعه الطبيب.

التوتر بدا يزداد يوميا وبشكل غير طبيعي، ويبعدك عن السعادة ،مرافقا لعده امور بالطبع مثل الصداع الم في الاسنان الم في اللثه.

كما ان التوتر في تجربتي كان يؤثر على حياه اليوميه، لا استطيع التركيز مع اي شخص يتحدث الي، بل وحاول ان اقوم بصرفه بسرعه ولا اريد الاستماع واذا قمت بالاجابه تكون اجابه مختصره.

ولكن بعد الذهاب الى الطبيب وعمل تحليل للدم من اجل ان اعرف المشكله، وجدت ان فيتامين دال لدي ناقص بشكل كبير جدا.

من هذه التجربه التي قمت بتحليل الدم وباخذ فيتامين دال بتوصية واشراف الطبيب تغيرت حياتي 360 درجه.

انتهى التوتر اصبحت شخص يركز بشكل كبير لا اعاني من اوجاع وكان هذا كان سحرا.

من اين ياتي التوتر الينا؟

بالطبع التوتر ياتي من عده امور وأهمها:

  • ضغوطات الماليه تجلب التوتر: من اهم العوامل التي تؤثر وتجلب التوتر للشخص هي الضغوطات الماديه او الماليه.
  • الضغط الاكاديمي: التعليم والدراسه من اهم العوامل التي تؤثر على فئات الشباب بشكل عام وحتى على من يكمل الدراسه للدكتوراه، فان كان الانسان غير مدرك ان يوازن بان لا تؤثر هذه الضغوطات على حياته فانها تجلب توتر عميق جدا.
  • تغيرات الحياه وتقلباتها من اهم عوامل التوتر: كما تعلم الانتقاد لمكان جديد زملاء العمل والجيران والاصدقاء الجدد كل هذه تجلب توتر يتراكم مع عوامل اخرى.
  • اما العامل الاكبر الذي يجلب التوتر هو العمل: العمل هو من اكثر مسببات التوتر لعده اسباب اهمها الساعات الطويله في الدوام زملائك في العمل الذين يقومون باستفزازك بشكل غير طبيعي ساعات الدوام الطويله لا يوجد اجازات كثيره لا يوجد راتب كافي.
  • العلاقات الاجتماعيه: من ابرز علامات التوتر هي العلاقات الاجتماعيه لا اريد الشرح عنها كثيرا فانت لوحدك سوف تعلم علاقاتك وتقييمك لها وكيف تؤثر عليك بشكل كبير وتوتره.

كيف اتجاوز التوتر واعيش بسعاده


من اجل ان تتجاوز التوتر وتعيش بسعاده عليك بعده امور ولا تستغرب ان تجدها داخل مقال:
التطنيش يا صديقي هو العامل المهم جدا في تجاوز مراحل كثيره هل قمت بتجربته هل توقعت ان تجده داخل مقال؟
التطنيش عامل مهم في هذه الايام فنحن في عصر انفتاح والتواصل الاجتماعي وتدخلات كثيره من الاصدقاء ومن العائله ومن الجيران ومن المعارف ومن اشخاص قد لا تعرفهم.

كل هذه الامور تاتي اليك بتوتر انت لست بحاجه اليه في هذا الوقت بل انت بحاجه الى راحه وشعور بالسعاده والابتعاد عن الضوضاء في هذه الحياه والانفراد بنفسك.
لذلك التطنيش باللغه العاميه هو احد الاسباب المهمه التي تريح اعصابك وتشعرك بالسعاده وتتخلص من توترك بشكل طبيعي.

بالطبع لا تنسى الفيتامينات مكملات الغذائيه النوم الكافي مراجعه الطبيب.

والاهم من ذاك كله هو ان يكون لديك صديق مقرب يريد الاستماع فهذا من اكبر النعم التي يمكن ان توفر لك المساحه الكافيه من اجل ان تقوم بالتخلص من توترك مع صديق مقرب.

وليس اي صديق عن هنالك اصدقاء كثيرون حولنا ولكن لا يحبون الاستماع فاذا كان لديك احد هؤلاء ويجيد فن الاستماع فانت سوف ترتاح كثيرا واذا كان هذا الشخص واعي يقوم بالاستماع، لا يقاطعك ويستطيع ان يقوم باعطائك نصيحه يريحك بها.

ما هي علاقه التوتر وفيتامين دال


فيتامين دال له علاقه كبيره في التوتر لان له مميزات كثيره جدا اذا كان لديك نقص في فيتامين دال انت لا تستطيع النوم.
ساتحدث عن هذا الجانب الان في فيتامين دال، النوم هو عامل مهم جدا اي انسان ثمان ساعات من النوم تستطيع في اليوم التالي ان تقوم بإنجاز العديد من الاعمال وان تستيقظ نشيط فتخيل ان نقص فيتامين دال يؤثر على نومك.

من هنا اريد ان تقوم بزياره طبيب وان تعمل بتحليل وتعلم كم هو النقص الذي لديك في فيتامين دال وانت تقوم بتناول فيتامين دال من اجل ان نتخلص من التوتر وتشعر بالسعاده وكل ذلك باشراف طبيب وهي ليست مهمه صعبه.

بالختام اتمنى ان تتخلص من التوتر وتشعر بالسعاده التي ترغب بها وان يكون هذا المقال قد قدم اليك ولو القليل من المعلومات الخاصه بالتوتر وكيف تصل الى السعاده وبطريقه غريبه لن تجدها في مقال اخر.

قم بزياره موقعنا : اردني 23

بشير خصاونة
بواسطة : بشير خصاونة
الكاتب بشير خصاونة، خبير في تحسين محركات البحث العالمية، وتحسين محركات جوجل وحاصل على الشهادات العالمية في ال SEO من جوجل ، منصة إدراك .
تعليقات